وفاة اكثر من (15) طفلا نتيجة لسوء التغذية بغرب جبل مرة

ارتفعت حالات الإصابة والوفاة بسوء التغذية الحاد بين الأطفال بمناطق غرب جبل مرة بولاية وسط دارفور. وقال نشطاء لـ”راديو دبنقا” إن مستشفى نيرتتي اكتظ بالأطفال المصابيين بسوء التغذية الحاد الذين جرى تحويلهم من مناطق جلدو وطور وقولو.

وقال النشطاء إن الأسبوع الماضي شهد ارتفاعا في معدلات الوفيات بين الأطفال المصابين بسوء التغذية حيث توفى كلا من عبدالله عمر عبدالله البالغ من العمر (18) شهر، مرتضى عبد العزيز نور (23) شهرا من ضواحي قولو، حسن إسحق على (17) شهرا، سمية حسين أبكر (18) شهر من ضواحي جلدو، حسنى حسين إبراهيم (23) شهرا من طور، مريم بلال حسن أنه في الفترة ما بين 18 من يوليو الماضي وحتى يوم الخميس توفى أكثر من 15 طفل بسوء التغذية الحاد بمستشفى نيرتتي.
واشتكى مواطنو مدينة كبكابية بولاية شمال دارفور من تردى خدمات الصرف الصحي في المدينة بعد هطول الأمطار وقالوا ان المدينة تحولت لبركة مياه ما قد يقود إلى تفشي الأمراض. وقالت ناشطة لـ”راديو دبنقا” إن هنالك حالات إسهال كثيرة وسط الأطفال هذه الايام. وناشدت عبر راديو دبنقا الجهات المسؤلة بالسعي الجاد لحل مشكلة الصرف الصحي من أجل الحفاظ على صحة المواطن والبيئة.
وفي ولاية غرب دارفور اشتكى النازحون بمعسكري الرياض بالجنينة وأبو سروج بمحلية سربا من آثار الخريف وتبعاته من مياه راكدة ما قد يقود إلى تفشى الأمراض وتكاثر الباعوض وتدهور صحة البيئة. وناشد نازحون في معسكر الرياض بالجنينة معتمد المحلية بوضع التدابير اللازمة لحماية المعسكر من المياه في حال حدوث فيضان كما ناشد منسق معسكرات سربا الجهات المسؤولة بتوفير خدمات الصرف الصحي لتجنب الآثار المترتبة على هذة البرك والمستنقعات للحفاظ على سلامة الإنسان بمعسكر أبو سروج.

Advertisements
أرسلت فى Latest News, الاخبار

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: