الحكومة تعطل استيراد الحبوب فائقة الجودة للاطفال المصابين بسوء التغذية

قال برنامج الغذاء العالمي إنه يواجه قيودا حكومية لاستيراد حبوب فائقة الجودة للأطفال المصابين بسوء التغذية على خلفية القوانين المتعلقة بالمواد العضوية المعدلة وراثيا، بجانب مصاعب مالية تواجه البرنامج الأممي.

وأشار البرنامج الأممي، إلى مفاوضات مع الحكومة السودانية لتجاوز القيود وادارك الفترات الزمنية التي أثرت على توزيع الغذاء للمتأثرين ومن جهة اخرى أعلن وزير المالية بدر الدين محمود عباس، فك احتكار استيراد سلعتي الدقيق والقمح لثلاث شركات مطاحن رئيسية للغلال في البلاد، وأكد الوزير فتح باب الاستيراد لبقية شركات المطاحن عبر العطاءات.
وفي سياق متصل أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) عن قلقها من انخفاض معدلات التغذية وسط الأطفال في السودان وانتشار التقزم وسط أطفال ولايات شرق السودان. وقالت المنظمة إن مسوحات اجريت في العام 2013 أشارت إلى أن مليوني طفل يعانون من سوء التغذية بينهم نصف مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد. ونقل مكتب الشؤون الانسانية بالأمم المتحدة بالخرطوم (اوشا) عن  يونسيف  قولها إن مناطق عقيق و طوكر  بولاية البحر من أكثر المناطق التي يتعرض أطفالها إلى سوء التغذية إلى جانب مناطق اللعيت ودار السلام وكلمندو ومحلية السريف بولاية شمال دارفور. وعبرت أوشا عن قلق “يونسيف” من انتشار التقزم وسط الأطفال في ولايات الشرق  كسلا والقضارف والبحر الأحمر.

Advertisements
أرسلت فى Uncategorized

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: