بيان مهم!!

 

header3إتحاد ابناء المساليت بولاية غرب دارفور
المواطنين الكرام .-
ظللتم تتابعون ألإستهداف الواضح والمقصود ضد قبيلة المساليت من قبل مليشيات بعض القبائل العربية (الجنجويد) وخير دليل لذلك <a الإعتداءات المتكررة على أبناء القبيلة بإستمرار ومن بين تلك الأحداث أو الإعتداءات نذكر القليل أو ما حدث في خضون الأيام القليلة الماضية بمعسكر سيسى وآخرها بمناطق واحياء جنوب الجنينة ( اَتية ,مولى ,بيرتينو ,الله مرقة وحى الجبل مربع 6 و7 ).في الإعتداء الأخير قامت مليشيات الجنجويد مدججين بالاسلحة مستغلين عربات الدفع الرباعى بمداهمة تلكم المناطق بدءاً بحى الجبل مربع 6 و7 وحتى منطقة الله مرقة وقاموا بنهبهما وأعتدوا على العديد من المواطنين حيث راح ضحيتها احد ابناء القبيلة الافذاذ واصيب آخرون بجروح خطيرة. تؤكد هذه الاحداث الشنيعة التى تشنها مليشيات الجنجويد من وقت لآخر دليلاً كافياً لاستمرار سياسة التهجير القسرى ووضع حجرة عترة امام عودة النازحيين واللاجئين الى قراهم مع صمت السلطات الحكومية واجهزتها حيال الأمر مع أن الدولة تسعي من اجل عودة النارزحين واللاجيئن.
الأمر المؤسف انه عندما تشتكي القبائل العربية أو الأجسام الحكومية من شئ صغير تتحرك أجهزة الدولة فورا وعندما يقع حادث كبير على المساليت لا يحرك ذلك ساكنة. مثال لذلك عندما أُطلِقت أعيرة نارية على عربة تتبع لخدمات الوالي قرب معسكر ابوذر للنازحيين سرعان ما تحركت الاجهزة الحكومية وقامت بمداهة وتفتيش المعسكر وذلك يؤكد جلياً بسياسة الكيل بمكيالين تجاه أهلنا.
المواطنين الأماجد :-
اتحاد ابناء المساليت يدين ويستنكر ما تقوم به مليشيات الجنجويد من قتل وضرب وتشريد ونهب وكل الجرائم البشعة التى ارتكبوها فى حق أهلنا العزل منذ سنين لذا نؤكد الاتى :-
– ترحمنا على ارواح الشهداء الذين قدموا انفسهم في هذه الاحداث
– استنكارنا للهجمات الشنيعة والاستهداف المباشر لاهلنا العزل فى القري والمعسكرات والاحياء بالمدن
– رفضنا القاطع فى تخازل السلطات الحكومية باجهزتها فى حسم الاعتداءات فى حق اهلنا الافذاذ
– دعمنا المتواصل لاهلنا المغلوب على أمرهم فى معسكرات اللجوء والنزوح والعودة الى قراهم مهما كلف الامر من شدة
– اطلاق سراح الذين تم اعتقالهم ظلماً بواسطة مليشيات الجنجويد
– إذ ننتظر رد فعل السلطات الحكومية واجهزتها وعلى رأسهم السيد الوالى في القبض على المجرمين وتقديمهم لمحاكمة عادلة حقناً للدماء, وحينها لكل حادث حديث.
المواطنين الشرفاء :-
ان اتحاد ابناء المساليت بالولاية اذ يدين ويستنكر العدوان البربرى الذي تقوم به مليشيات الجنجويد واذ نؤكد ان صمتنا لا يعتبر اننا نتناسى الاحداث واذا لم تبت السلطات الحكومية في الامر سيكون رد الصاع صاعين ولم نزل مكتوفى الايدى جراء الاحداث الدامية المتواترة فى حقنا .
والله المستعان
الأمانة العامة للإتحاد
2 اكتوبر 2015م

Advertisements
أرسلت فى Latest News, الاخبار, بيانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: